آسيا التجارية


خطوط تجارة المحيط الهندي.
طرق التجارة في المحيط الهندي متصلة جنوب شرق آسيا، الهند، العربية، وشرق أفريقيا. من القرن الثالث قبل الميلاد على الأقل، انتقلت التجارة البحرية لمسافات طويلة عبر شبكة من الطرق التي تربط كل تلك المناطق وكذلك شرق آسيا (وخاصة الصين). قبل فترة طويلة من اكتشاف الأوروبيين & # 34؛ & # 34؛ المحيط الهندي، استخدم التجار من الجزيرة العربية، وغوجارات، والمناطق الساحلية الأخرى مراكب شراعية ثلاثية المراكب الشراعية لتسخير الرياح الموسمية الموسمية. ساعد تدجين الجمل على جلب السلع التجارية الساحلية - الحرير، والخزف، والتوابل، والعبيد والبخور والعاج - إلى الامبراطوريات الداخلية، وكذلك.
في العصر الكلاسيكي، شملت الإمبراطوريات الكبرى المشاركة في تجارة المحيط الهندي الإمبراطورية الموريانية في الهند، وأسرة هان في الصين، والإمبراطورية الأخمينية في بلاد فارس، والإمبراطورية الرومانية في البحر الأبيض المتوسط. حرر الحرير من الصين الأرستقراطيين الرومانيين، والعملات الرومانية المختلطة في الخزائن الهندية، وتظهر المجوهرات الفارسية في بيئات موريان.
وهناك فقرة دينية أخرى للتصدير على طول طرق التجارة التقليدية في المحيط الهندي. البوذية والهندوسية، واليانية تنتشر من الهند إلى جنوب شرق آسيا، التي جلبتها التجار بدلا من المبشرين. الإسلام في وقت لاحق انتشرت بنفس الطريقة من 700S سي على.
تجارة المحيط الهندي، إلى داخل، ال التعريف، متعلق بالقرون الوسطى، إيرا.
خلال عصر القرون الوسطى، 400 - 1450 م، ازدهرت التجارة في حوض المحيط الهندي. صعود الأمويين (661 - 750 م) والعباسي (750 - 1258) الخلافة في شبه الجزيرة العربية قدمت عقدة غربية قوية لطرق التجارة. وبالإضافة إلى ذلك، كان الإسلام يقدر التجار (النبي محمد نفسه كان تاجر وقائد قافلة)، والمدن الإسلامية الغنية خلق طلبا هائلا على السلع الفاخرة.
وفى الوقت نفسه، اكد تانغ (618 - 907) وسونج (960 - 1279) سلالات فى الصين على التجارة والصناعة، وتطوير علاقات تجارية قوية على طول طرق الحرير البرية، وتشجيع التجارة البحرية. حتى حكام الأغنية حتى خلق البحرية الإمبراطورية قوية للسيطرة على القرصنة على الطرف الشرقي من الطريق.
بين العرب والصينيين، ازدهرت العديد من الإمبراطوريات الكبرى القائمة إلى حد كبير على التجارة البحرية. الإمبراطورية تشولا في جنوب الهند ابهر المسافرين مع ثروتها والترف؛ سجل الزوار الصينيون مسيرات من الفيلة مغطاة بقطعة قماش ذهبية وجواهر تسير عبر شوارع المدينة. في ما هو الآن اندونيسيا، ازدهرت الإمبراطورية سريفيجايا تستند تقريبا تقريبا على فرض الضرائب على السفن التجارية التي انتقلت من خلال مضيق ملقا الضيق. حتى أنكور، التي تقع في الداخل في قلب الخمير في كمبوديا، استخدمت نهر الميكونغ كطريق سريع ربطه بشبكة التجارة في المحيط الهندي.
على مدى قرون، سمحت الصين في الغالب للتجار الأجانب أن يأتي إليها. بعد كل شيء، الجميع يريد السلع الصينية، وكان الأجانب أكثر من استعداد لاتخاذ الوقت والمتاعب لزيارة الصين الساحلية لشراء غرامة الحرير، والخزف، وغيرها من البنود. في عام 1405، ومع ذلك، أرسل الإمبراطور الصيني الجديد من مملكة يونغل أول سبع حملات لزيارة جميع الشركاء التجاريين الرئيسيين للإمبراطورية حول المحيط الهندي. سفن الكنز مينغ تحت الاميرال تشنغ سافر على طول الطريق إلى شرق أفريقيا، وإعادة المبعوثين والسلع التجارية من جميع أنحاء المنطقة.
مواصلة القراءة أدناه.
أوروبا تدخل على تجارة المحيط الهندي.
في عام 1498، غريبة جديدة مارينرز جعلت أول ظهور لها في المحيط الهندي. قام البحارة البرتغاليون تحت قيادة فاسكو دا غاما بتجريب النقطة الجنوبية لأفريقيا وجذبوا إلى بحار جديدة. وكان البرتغاليون حريصين على الانضمام إلى تجارة المحيط الهندي، لأن الطلب الأوروبي على السلع الفاخرة الآسيوية كان مرتفعا للغاية. ومع ذلك، لم يكن أمام أوروبا ما يتداول. فالشعوب المحيطة بحوض المحيط الهندي لا تحتاج إلى ملابس من الصوف أو الفراء، أو أواني طهي الحديد، أو غيرها من المنتجات الضئيلة في أوروبا.
ونتيجة لذلك، دخل البرتغاليون التجارة في المحيط الهندي كقرصنة بدلا من التجار. وباستخدام مزيج من الشجيرات والمدافع، استولوا على مدن الميناء مثل كاليكوت على الساحل الغربى للهند وماكاو فى جنوب الصين. بدأ البرتغاليون في سرقة وابتزاز المنتجين المحليين والسفن التجارية الأجنبية على حد سواء. فدعوا من قبل الغزو المغاربي للبرتغال وإسبانيا، كانوا ينظرون إلى المسلمين على وجه الخصوص كعدو، وأخذوا كل فرصة لنهب سفنهم.
في 1602، ظهرت قوة أوروبية أكثر قسوة في المحيط الهندي: شركة الهند الشرقية الهولندية (فوك). وبدلا من إلقاء الضوء على النمط التجاري القائم، كما فعل البرتغاليون، سعى الهولنديون إلى احتكار كامل للتوابل المربحة مثل جوزة الطيب والسمكة. في عام 1680، انضم البريطانيون إلى شركتهم في الهند الشرقية البريطانية، والتي تحدت المركبات العضوية المتطايرة للسيطرة على الطرق التجارية. ومع قيام السلطات الأوروبية بالسيطرة السياسية على أجزاء هامة من آسيا، وتحولت إندونيسيا والهند والمالايا والكثير من جنوب شرق آسيا إلى مستعمرات، تبددت التجارة المتبادلة. وانتقلت السلع بشكل متزايد إلى أوروبا، في حين أن امبراطوريات التجارة الآسيوية السابقة كانت أكثر فقرا وانهارت. وتعرضت شبكة التجارة في المحيط الهندي التي يبلغ عمرها ألفي عام للشلل، إن لم يتم تدميرها بالكامل.

نظام التجارة في آسيا
انقر على صورة لعرض نسخة أكبر.
الترتيب انقر فوق الأسهم لعرض المباني التالية أطول / أقصر.
الشركات المشاركة.
حول شمال شرق آسيا برج التجارة.
مبادرات كتبوه.
ديسمبر 2018 & نداش؛ كتبوه مجلة المجلة.
13 أكتوبر 2018 & نداش؛ تقرير الجولة.
مايو 2018 & نداش؛ تقرير الجولة.
أخبار عالمية.
11 يوليو 2018 & نداش؛ منذ الانتهاء من البناء في عام 2018 و هيليب؛
3 فبراير 2018 & نداش؛ جيمس فون كليمبيرر، كف.
أوراق بحثية.
1 سبتمبر 2018 & نداش؛ المجلة الدولية للمباني الشاهقة المجلد 4 العدد 3.
يونيو 2018 & نداش؛ كتوبه جورنال، 2018 إيسو إي.
ديسمبر 2018 & نداش؛ كتبوه جورنال، 2018 العدد I.
أوراق تتعلق ببرج التجارة شمال شرق آسيا.
أوراق تتعلق ببرج التجارة شمال شرق آسيا.
1 سبتمبر 2018 & نداش؛ المجلة الدولية للمباني الشاهقة المجلد 4 العدد 3؛ كوانغريانغ تشونغ وونيل سونو، دونغيانغ مهندسي الهيكلة.
أنظمة مداد عالية الكفاءة لأنها تستخدم المنطقة المحيطة لمقاومة القوى الجانبية، على غرار أنبوبي النظم. الوزن الهيكلي بأكمله يمكن & هيليب؛
يونيو 2018 & نداش؛ كتبوه جورنال، 2018 إيسو إي؛ بحوث كتبوه.
في هذه الدفعة من المباني التل في أرقام، كتبوه ينظر كيف تستخدم طائرات الهليكوبتر على ناطحات السحاب، والتي هي الأعلى في العالم. كانت النتائج نوعا ما & هيليب؛
ديسمبر 2018 & نداش؛ كتبوه جورنال، 2018 العدد I؛ ناثانيال هوليستر آند أنتوني وود، كتوبه.
القصة السنوية أصبحت واحدة مألوفة: 2007، 2008، 2009، 2018، والآن 2018 كل كسر بالتتابع سجل لأكثر 200 متر أو أعلى المباني وهليب.
نوفمبر 2018 & نداش؛ كتبوه جورنال، 2018 العدد الرابع؛ بحوث كتبوه.
وحتى عام 2000، كان هناك 9 مباني فقط 150 مترا أو أطول في جميع أنحاء كوريا الجنوبية. بعد اثني عشر عاما فقط، وهناك الآن 124 المباني 150+ متر في الطول و هيليب.
نيت هي بنية فريدة من نوعها مدببة من 68 طوابق عالية (305 م) والتي يمكن أن تتميز بشكلها غير منتظم للغاية واثنين من الطوابق مداد. تقدم هذه الورقة & هيليب؛
ديك 2007 & نداش؛ وايلي تال جورنال؛ ديفيد سكوت، ديفيد فارنسورث، مات جاكسون ومات كلارك، أروب.
وقد مكنت التطورات في تطبيق القدرات الحسابية على تصميم وتحليل هياكل المباني من تحقيق المباني العالية مع مجمع و هيليب؛
تصفح مئات من الأوراق الأخرى التي نشرتها أعضاء كتبوه على مجموعة من المواضيع متعددة التخصصات في مكتبة الأبحاث.
جوائز كتبوه.
جوائز كتبوه 2018.
لإرسال المزيد من المعلومات أو التبرع بالصور لهذا المشروع، يرجى استخدام بوابة تقديمنا.
الرجاء تمكين ألوان خلفية الطباعة والصور للحفاظ على تجربة الموقع بالكامل عند الطباعة.
في إنترنيت إكسبلورر، انقر فوق طباعة - إعداد الصفحة والتحقق من مربع ألوان الطباعة والصور.
في غوغل كروم، انقر على طباعة ثم حدد مربع ألوان الصور الخلفية ضمن قسم الخيارات.
في موزيلا فايرفوكس، انقر فوق ملف - إعداد الصفحة ثم حدد مربع طباعة الخلفية (الألوان والصور).

نظام التجارة في آسيا
انقر على صورة لعرض نسخة أكبر.
الترتيب انقر فوق الأسهم لعرض المباني التالية أطول / أقصر.
الشركات المشاركة.
حول شمال شرق آسيا برج التجارة.
مبادرات كتبوه.
ديسمبر 2018 & نداش؛ كتبوه مجلة المجلة.
13 أكتوبر 2018 & نداش؛ تقرير الجولة.
مايو 2018 & نداش؛ تقرير الجولة.
أخبار عالمية.
11 يوليو 2018 & نداش؛ منذ الانتهاء من البناء في عام 2018 و هيليب؛
3 فبراير 2018 & نداش؛ جيمس فون كليمبيرر، كف.
أوراق بحثية.
1 سبتمبر 2018 & نداش؛ المجلة الدولية للمباني الشاهقة المجلد 4 العدد 3.
يونيو 2018 & نداش؛ كتوبه جورنال، 2018 إيسو إي.
ديسمبر 2018 & نداش؛ كتبوه جورنال، 2018 العدد I.
أوراق تتعلق ببرج التجارة شمال شرق آسيا.
أوراق تتعلق ببرج التجارة شمال شرق آسيا.
1 سبتمبر 2018 & نداش؛ المجلة الدولية للمباني الشاهقة المجلد 4 العدد 3؛ كوانغريانغ تشونغ وونيل سونو، دونغيانغ مهندسي الهيكلة.
أنظمة مداد عالية الكفاءة لأنها تستخدم المنطقة المحيطة لمقاومة القوى الجانبية، على غرار أنبوبي النظم. الوزن الهيكلي بأكمله يمكن & هيليب؛
يونيو 2018 & نداش؛ كتبوه جورنال، 2018 إيسو إي؛ بحوث كتبوه.
في هذه الدفعة من المباني التل في أرقام، كتبوه ينظر كيف تستخدم طائرات الهليكوبتر على ناطحات السحاب، والتي هي الأعلى في العالم. كانت النتائج نوعا ما & هيليب؛
ديسمبر 2018 & نداش؛ كتبوه جورنال، 2018 العدد I؛ ناثانيال هوليستر آند أنتوني وود، كتوبه.
القصة السنوية أصبحت واحدة مألوفة: 2007، 2008، 2009، 2018، والآن 2018 كل كسر بالتتابع سجل لأكثر 200 متر أو أعلى المباني وهليب.
نوفمبر 2018 & نداش؛ كتبوه جورنال، 2018 العدد الرابع؛ بحوث كتبوه.
وحتى عام 2000، كان هناك 9 مباني فقط 150 مترا أو أطول في جميع أنحاء كوريا الجنوبية. بعد اثني عشر عاما فقط، وهناك الآن 124 المباني 150+ متر في الطول و هيليب.
نيت هي بنية فريدة من نوعها مدببة من 68 طوابق عالية (305 م) والتي يمكن أن تتميز بشكلها غير منتظم للغاية واثنين من الطوابق مداد. تقدم هذه الورقة & هيليب؛
ديك 2007 & نداش؛ وايلي تال جورنال؛ ديفيد سكوت، ديفيد فارنسورث، مات جاكسون ومات كلارك، أروب.
وقد مكنت التطورات في تطبيق القدرات الحسابية على تصميم وتحليل هياكل المباني من تحقيق المباني العالية مع مجمع و هيليب؛
تصفح مئات من الأوراق الأخرى التي نشرتها أعضاء كتبوه على مجموعة من المواضيع متعددة التخصصات في مكتبة الأبحاث.
جوائز كتبوه.
جوائز كتبوه 2018.
لإرسال المزيد من المعلومات أو التبرع بالصور لهذا المشروع، يرجى استخدام بوابة تقديمنا.
الرجاء تمكين ألوان خلفية الطباعة والصور للحفاظ على تجربة الموقع بالكامل عند الطباعة.
في إنترنيت إكسبلورر، انقر فوق طباعة - إعداد الصفحة والتحقق من مربع ألوان الطباعة والصور.
في غوغل كروم، انقر على طباعة ثم حدد مربع ألوان الصور الخلفية ضمن قسم الخيارات.
في موزيلا فايرفوكس، انقر فوق ملف - إعداد الصفحة ثم حدد مربع طباعة الخلفية (الألوان والصور).

نظام التجارة في آسيا
انقر على صورة لعرض نسخة أكبر.
الترتيب انقر فوق الأسهم لعرض المباني التالية أطول / أقصر.
الشركات المشاركة.
حول شمال شرق آسيا برج التجارة.
مبادرات كتبوه.
ديسمبر 2018 & نداش؛ كتبوه مجلة المجلة.
13 أكتوبر 2018 & نداش؛ تقرير الجولة.
مايو 2018 & نداش؛ تقرير الجولة.
أخبار عالمية.
11 يوليو 2018 & نداش؛ منذ الانتهاء من البناء في عام 2018 و هيليب؛
3 فبراير 2018 & نداش؛ جيمس فون كليمبيرر، كف.
أوراق بحثية.
1 سبتمبر 2018 & نداش؛ المجلة الدولية للمباني الشاهقة المجلد 4 العدد 3.
يونيو 2018 & نداش؛ كتوبه جورنال، 2018 إيسو إي.
ديسمبر 2018 & نداش؛ كتبوه جورنال، 2018 العدد I.
أوراق تتعلق ببرج التجارة شمال شرق آسيا.
أوراق تتعلق ببرج التجارة شمال شرق آسيا.
1 سبتمبر 2018 & نداش؛ المجلة الدولية للمباني الشاهقة المجلد 4 العدد 3؛ كوانغريانغ تشونغ وونيل سونو، دونغيانغ مهندسي الهيكلة.
أنظمة مداد عالية الكفاءة لأنها تستخدم المنطقة المحيطة لمقاومة القوى الجانبية، على غرار أنبوبي النظم. الوزن الهيكلي بأكمله يمكن & هيليب؛
يونيو 2018 & نداش؛ كتبوه جورنال، 2018 إيسو إي؛ بحوث كتبوه.
في هذه الدفعة من المباني التل في أرقام، كتبوه ينظر كيف تستخدم طائرات الهليكوبتر على ناطحات السحاب، والتي هي الأعلى في العالم. كانت النتائج نوعا ما & هيليب؛
ديسمبر 2018 & نداش؛ كتبوه جورنال، 2018 العدد I؛ ناثانيال هوليستر آند أنتوني وود، كتوبه.
القصة السنوية أصبحت واحدة مألوفة: 2007، 2008، 2009، 2018، والآن 2018 كل كسر بالتتابع سجل لأكثر 200 متر أو أعلى المباني وهليب.
نوفمبر 2018 & نداش؛ كتبوه جورنال، 2018 العدد الرابع؛ بحوث كتبوه.
وحتى عام 2000، كان هناك 9 مباني فقط 150 مترا أو أطول في جميع أنحاء كوريا الجنوبية. بعد اثني عشر عاما فقط، وهناك الآن 124 المباني 150+ متر في الطول و هيليب.
نيت هي بنية فريدة من نوعها مدببة من 68 طوابق عالية (305 م) والتي يمكن أن تتميز بشكلها غير منتظم للغاية واثنين من الطوابق مداد. تقدم هذه الورقة & هيليب؛
ديك 2007 & نداش؛ وايلي تال جورنال؛ ديفيد سكوت، ديفيد فارنسورث، مات جاكسون ومات كلارك، أروب.
وقد مكنت التطورات في تطبيق القدرات الحسابية على تصميم وتحليل هياكل المباني من تحقيق المباني العالية مع مجمع و هيليب؛
تصفح مئات من الأوراق الأخرى التي نشرتها أعضاء كتبوه على مجموعة من المواضيع متعددة التخصصات في مكتبة الأبحاث.
جوائز كتبوه.
جوائز كتبوه 2018.
لإرسال المزيد من المعلومات أو التبرع بالصور لهذا المشروع، يرجى استخدام بوابة تقديمنا.
الرجاء تمكين ألوان خلفية الطباعة والصور للحفاظ على تجربة الموقع بالكامل عند الطباعة.
في إنترنيت إكسبلورر، انقر فوق طباعة - إعداد الصفحة والتحقق من مربع ألوان الطباعة والصور.
في غوغل كروم، انقر على طباعة ثم حدد مربع ألوان الصور الخلفية ضمن قسم الخيارات.
في موزيلا فايرفوكس، انقر فوق ملف - إعداد الصفحة ثم حدد مربع طباعة الخلفية (الألوان والصور).

اتفاقات التجارة في جنوب شرق آسيا.
ريتشارد بومفريت (أستاذ الاقتصاد، جامعة أديلايد، أستراليا)، باتريشيا سوردين (أستاذ مساعد في الاقتصاد الدولي، جامعة جونز هوبكنز مركز بولونيا، إيطاليا)
وفي العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وقعت بلدان شرق آسيا العشرات من الاتفاقات التجارية الثنائية والإقليمية. ومما يثير الدهشة أنه خلال الموجات السابقة من اتفاقيات التجارة التفضيلية في فترة ما بعد عام 1947 كانت اتفاقية التجارة الخطيرة لشرق آسيا هي رابطة أمم جنوب شرق آسيا، ولم يكن للتعريفات التفضيلية للرابطة أثر يذكر على التجارة. ففي عام 2000 تقريبا، كانت الصين واليابان وكوريا ومنغوليا وتايوان تقف على أنها البلدان الوحيدة التي تبدي الاحترام الكامل لمبدأ الدولة الأولى بالرعاية. ما الذي تغير في شرق آسيا، وإلى أي مدى تشكل هذه الاتفاقات التجارية تهديدا للنظام التجاري المتعدد الأطراف؟
وعلى الرغم من أن الاقليمية يمكن اعتبارها بديلا للتعددية، ففي سياق شرق آسيا، قد لا يكون هناك خلاف يذكر بين الاثنين، على الأقل في عواقبها الاقتصادية. إن مدفوعات الرسوم المفروضة على التجارة فيما بين بلدان آسيا تميل إلى أن تكون منخفضة نتيجة لتحرير التجارة وانتشار نظم رد الرسوم الجمركية استجابة لتجزئة الإنتاج والشبكات التي برزت على مدى العقدين الماضيين. وبقدر ما تتضمن االتفاقيات التجارية الجديدة تعريفات تمييزية، كما هو الحال في اتفاقية التجارة الحرة بين الصين والاسيان، فإنها تميل إلى أن تكون ضيقة النطاق والتغطية، مع تأثير اقتصادي تافهي. وبقدر ما تتضمن الاتفاقات الثنائية أو الإقليمية تدابير لتسهيل التجارة، فإن التقدم المحرز في تخفيض تكاليف التجارة عن طريق تحسين عملية الجمارك وما إلى ذلك يميل إلى الاستفادة من جميع الصفقات، وفي الممارسة العملية غير تمييزية.
وقد ركزت أبحاثنا الأخيرة على مدى خفض تدابير تيسير التجارة من تكاليف التجارة. في بحثنا عام 2009 قمنا بفحص تأثير تدابير تسهيل التجارة في الآسيان خلال التسعينيات من خلال حساب تكاليف التجارة لهذه البلدان. وتقاس تكاليف التجارة بالفجوة بين تكاليف التأمين والشحن (أي القيمة المهدرة في بلد مستورد)، وقيمة الصادرات من كل بلد على حدة (أي القيمة عند نقطة الخروج من البلد المصدر) إلى صادرات مشتركة المكان المقصود. وهناك قلة من البلدان التي أبلغت عن قيم متسقة من القيم التجارية والفوائد في التدفقات التجارية؛ استخدمت بياناتنا لعام 2009 بيانات االسترياد األسترالية، ولكن النتائج متشابهة إذا استخدمنا بيانات من بلدان أخرى مع بيانات قابلة لالستخدام مثل الواليات المتحدة األمريكية أو البرازيل) كما ورد في ورقة عام 2018 (.
وانخفض متوسط ​​تكاليف التجارة القيمية البسيطة المرتبطة بصادرات بلدان رابطة أمم جنوب شرقي آسيا العشرة إلى أستراليا من 10.3 في المائة في عام 1990 إلى 3.9 في المائة في عام 2007، وهو انخفاض أكثر وضوحا بكثير مما كان عليه في المتوسط ​​العالمي. وانخفض متوسط ​​الدول الخمس الاعضاء فى الاسيان (اندونيسيا وماليزيا والفلبين وسنغافورة وتايلاند) بنسبة اكثر من خمسين فى المائة بين عامى 1990 و 2007. وقد حدث معظم التحسن بالنسبة للمتوسط ​​العالمى قبل عام 2002 عندما كانت الاسيان مشغولة ببناء التجارة الحرة للاسيان ولم يكن هناك تحرك عالمي يذكر نحو تنفيذ تدابير تيسير التجارة.
وفيما يتعلق بالأعضاء الخمسة الأصليين في رابطة أمم جنوب شرقي آسيا، حدث انخفاض كبير في تكاليف التجارة خلال التسعينات والتقارب مع البلد الأقل تكلفة في سنغافورة. وبالنسبة لأعضاء رابطة أمم جنوب شرقي آسيا الخمسة الآخرين، يصعب تحديد نمط؛ فإن قيم لاوس وبدرجة أقل بروناي وكمبوديا متقلبة، مما يعكس قلة عدد الأصناف التجارية. وبالنسبة للأعضاء الآخرين الآخرين، وميانمار وفيتنام، انخفضت تكاليف التجارة بشكل ملحوظ بعد انضمامهم إلى الآسيان في أواخر 1990s. وبالنسبة لسبعة بلدان من بلدان رابطة أمم جنوب شرق آسيا، تراوح متوسط ​​تكاليف التجارة من أعلى إلى ما يتراوح بين 4-5.5 في المائة في عام 2007، مع بروناي وكمبوديا ولاوس دون هذا المستوى. ويلاحظ أنه على الرغم من الانخفاض الكبير، لا تزال تكاليف التجارة تشكل عائقا كبيرا أمام التجارة الدولية، على سبيل المثال، أكثر من متوسط ​​التعريفة الجمركية على الواردات في أستراليا ومعظم بلدان منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي الأخرى، وبالتالي فهي تفسير معقول للتحيز المنزلي أو الحدود تأثير وردقوو]؛ في التجارة.
والاستنتاج الذي نستخلصه من عملنا التجريبي هو أنه على الرغم من أن أعضاء رابطة أمم جنوب شرقي آسيا كانوا يعانون من معدلات ضئيلة للتعريفات التفضيلية، فقد استخدموا رابطتهم كوسيلة لتيسير التجارة المتضافرة. وتمثلت القوة الدافعة وراء هذه السياسات في جنوب شرق آسيا في ظهور سلاسل القيمة الإقليمية ورغبة الحكومات في زيادة كفاءة هذه الترتيبات. وعلى الرغم من أن تدابير مثل التوثيق المشترك أو النوافذ الواحدة قد تكون ترمي إلى تيسير التجارة داخل المنطقة أولا وقبل كل شيء، فإن هذه التدابير نادرا ما تكون تمييزية. وتبين اتفاقات التجارة في القرن الحادي والعشرين في آسيا نمطا مماثلا من الاهتمام المحدود بتخفيض التعريفات الجمركية وزيادة الاهتمام بتيسير التجارة، مما يعكس تعزيز وتوسيع سلاسل القيمة الإقليمية لتشمل على وجه الخصوص الصين.
وفي بعض الأوساط، لا سيما في البحوث التي يمولها مصرف التنمية الآسيوي، ينظر إلى منطقة آسيوية ناشئة بالمعنى التقليدي للكتلة مع التجارة التفضيلية بين الأعضاء. ويرى آخرون أن التناسخ من جديد للمفوضية الإقليمية غير التفضيلية، الذي تتعاون فيه البلدان في الحد المنسق من الحواجز التجارية التي تعني في القرن الحادي والعشرين التركيز على تيسير التجارة. وهذا التفسير مهم، لأن الأول ينطوي على تحدي لمبدأ عدم التمييز الذي يقوم عليه النظام التجاري المتعدد الأطراف، في حين أن هذا الأخير ينطوي على آثار أكثر حماسا على حركة متعددة السرعات نحو تحرير التجارة غير التمييزي. وتشير أبحاثنا إلى أن بلدان رابطة أمم جنوب شرقي آسيا في التسعينات كانت جادة في تيسير التجارة، وأن الخطوات المتخذة فعلا أدت إلى خفض تكاليف التجارة. ويمكن أن تساعد البحوث المستقبلة في تحديد ما إذا كان هذا لا يزال صحيحا للمنطقة الإقليمية في شرق آسيا في القرن الحادي والعشرين.
تستند هذه المساهمة إلى مقالاتنا & لدكو؛ هل خفضت اتفاقيات التجارة الآسيوية تكاليف التجارة؟ & رديقو؛ مجلة الاقتصاد الآسيوي 20 (3)، أيار / مايو 2009، 255-68، & كوت؛ تيسير التجارة وقياس التكاليف التجارية & كوت؛، مجلة التجارة الدولية والاقتصاد والسياسة 1 (1)، أبريل 2018، 145 -63. يتم توفير خلفية أخرى في ريتشارد بومفريت الإقليمية في شرق آسيا: لماذا ازدهرت منذ عام 2000 وإلى أي مدى سوف تذهب؟ (وورد سسينتيفيك بوبليشينغ كومباني، سنغافورة، 2018).
ريتشارد بومفريت هو أستاذ الاقتصاد في جامعة أديليد. وقبل انتقاله إلى أديليد في عام 1992، شغل منصب أستاذ الاقتصاد في كلية الدراسات الدولية المتقدمة بجامعة جونز هوبكنز في واشنطن العاصمة وبولونيا (إيطاليا) ونانجينغ (الصين). عمل سابقا في جامعة كونكورديا في مونتر و إيكوت؛ و معهد و ويلتويرتشافت في جامعة كيل في ألمانيا. وفي عام 1993، أعير إلى الأمم المتحدة لمدة عام، حيث عمل مستشارا لسياسة الاقتصاد الكلي في الجمهوريات الآسيوية في الاتحاد السوفياتي السابق. كما عمل مستشارا للبنك الدولي وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي ومصرف التنمية الآسيوي. وقد نشر أكثر من مائة مقالة و 17 كتابا، وآخرها الإقليمية في شرق آسيا: لماذا ازدهرت منذ عام 2000 وإلى أي مدى سوف تذهب؟
باتريشيا سوردين أستاذ مشارك في الاقتصاد الدولي في مركز بولونيا بجامعة جونز هوبكنز في إيطاليا و باحث مشارك في كلية الاقتصاد بجامعة أديلايد. وعملت أيضا كمستشارة للبنك الدولي، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، ومنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي و إريا، ومحاضر مساعد سسينسس-بو في باريس. وتتمثل أبحاثها واستشاراتها الحالية في منظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي في التجارة وتكاليف النقل والتمويل التجاري.

Comments

Popular posts from this blog

أهوجا سوق العملات الأجنبية خان

أفضل نظام الفوركس 2016

أرجيرو دولارو فوركسروس